أحداث

الإخوان المسلمون والبرهان يخسرون المعركة


قال عضو المكتب الاستشاري لقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلوحميدتي“، الدكتور إبراهيم مخيّر:  إنّ عبد الفتاح البرهان يعاني من فقدان الاتصال مع العديد من قطاعات الجيش السوداني، وإنّ قواته أصبحت معزولة في مناطق متفرقة، وغير قادرة على الحصول على المؤن اللازمة، ممّا دفع جنوده إلى أكل القطط والزواحف ونهب محاصيل وممتلكات المواطنين، مشيراً إلى أنّ العديد منهم يستسلمون.

وأشار مخيّر في تصريح صحفي لـ (الراكوبة) إلى أنّ البرهان والإخوان المسلمين، بعد خسارتهم المعركة على الأرض، اتجهوا إلى شن معركة إعلامية ضد قوات الدعم السريع. ممّا يُظهر مدى تدهور قيادة الجيش السوداني في محاولاتها لتشويه صورة قوات الدعم السريع.

وقد دعا مخيّر الشعب السوداني إلى عدم التورط مع القوات المسلحة السودانية. مؤكداً أنّ النصر قريب، وأنّ جيش البرهان والحركة الإسلامية يتهاوى. لذا نصحهم بعدم المجازفة بأنفسهم في هذه المعركة.

ووفق مصادر نقلت عنها صحيفة (التغيير) السودانية. فإنّ اأوساط الجيش السوداني تشهد حالة غليان، والخلافات تتصاعد بين قادته، من الموالين للحركة الإسلامية والمناهضين لها. خاصة بعد إقصاء عدد منهم، وإبعادهم عن مراكز قيادية في القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى